الوزير الأول يستقبل رئيس "الفيفا" و المرشحين لرئاسة "الكاف"

سبت, 06/03/2021 - 23:34

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مساء اليوم الخميس بالملعب الاولومبي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جياني انفانتينو و المرشيحين لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الجنوب افريقي،السيد باتريس موسيبي ورئيس اتحادية السنغال ،السيد أوكوستان سينغور، و رئيس اتحادية ساحل العاج السيد جاكونوما، ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرم القدم السيد أحمد ولد يحي.

وفي اعقاب اللقاء الذي جرى على هامش المباراة النهائية لبطولة امم افريقيا اقل من عشرين سنة، أدلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتصريح قال فيه"سعدت ووفد المرشحين لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالاستقبال الذي خصنا به معالي الوزير الاول والذي ينم عن الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لتطوير كرة القدم .

وتمكنا خلال اللقاء من الحديث عن البطولة الناجحة للشباب اقل من 20 سنة التي احتضنتها موريتانيا والتي تجري مبارتها النهائية اليوم في نواكشوط.

وقد انتهزت المناسبة باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم وباسم المرشحين لرئاسة الكاف لأشيد بالمجهود الكبير المقام به من طرف موريتانيا لتنظيم وانجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

واعتبر أن احتضان بطولة من هذا الحجم وتنظيمها بهذا الشكل المتقن في ظل تداعيات جائحة كورونا يمثل نجاحا استثنائيا وموريتانيا بلد استثنائي ايضا في هذا المجال ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أخ لكنه رئيس استثنائي أبان عن عمل رائع وساهم في تبوء موريتانيا لمكانة رياضية هامة وذلك بفعل التعاون مع الحكومة.

وانتهز هذه المناسبة لأشكر السلطات الموريتانية على هذا التعاون كما أشكر اسرة كرة القدم.

ومن جهة أخرى كانت موريتانيا اليوم شاهدة على حدث هام على مستقبل كرة القدم الافريقية حيث احتضنت حدث التفاف اربعة مرشحين لرئاسة الكاف خلف المرشح باتريس موتسيبى من اجل العمل جماعيا وبروح الفريق للدفع بكرة القدم الافريقية الى الامام.

واعود فاشكر موريتانيا حكومة وشعبا على كرم الضيافة وعلى دقة التنظيم وبالغ الاستعداد.