في حديث ل " فرانس 24" رئيس الجمهورية يكشف جوانب من علاقته بالرئيس السابق

سبت, 31/07/2021 - 12:25

في حديث لوسائل اعلام اجنبية "الفرنسية", أكد رئيس  الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مقابلة مع قناة فرانس24 و إذاعة فرنسا الدولية RFI، بثت صباح اليوم أنه لم يخن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

 

وعند سؤاله عن رأيه في اتهام الرئيس له بخيانته، نفى ولد الغزواني أن يكون قد قام بذلك، قائلاً إن السؤال عن الخيانة يجب أن يطرح على ولد عبد العزيز.

 

ونفى ولد الغزواني أن يكون قد ساورته شكوك تجاه الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، ولكنه قال إنه فوجئ  لاحقاً ببعض الأمور.

 

 

وأكد ولد الغزواني عند سؤاله عما إذا كان قد ساورته شكوك تجاه تسيير الرئيس السابق، طيلة الفترات السابقة بما فيها العشرية، أنه لم تساوره يوماً الشكوك تجاه ولد عبد العزيز، مضيفاً أنه كان مشغولاً بأشياء أخرى.

 

وعند سؤاله عن الملف القضائي للرئيس السابق، كرّر ولد الغزواني أجوبته في مقابلته السابقة مع صحيفة "جون آفريك"، رافضا التعليق على الموضوع، قائلاً إنه لن يتحدث في الملفات المطروحة أمام العدالة، ولم يسبق أن تدخل في هذا الملف إبان وجوده لدى السلطة التشريعية، وبعد وصوله للقضاء.

وغاب عن الاذهان سؤال هام , السيد رئيس الجمهورية , لماذا وسائل اعلام فرنسية للحديث عن قضايا وطنية ؟ اين منا قناة " الموريتانية" واثير الاذاعة "الوطنية" ؟ اين منا "الصحف الالكترونية والورقية الوطنية" ؟ 

لماذا لاتكون لرئيس الجمهورية اطلالة شهرية او سنوية عبر وسائل اعلام وطنيه للحديث عن قضايا ساعة الوطنية منها ودولية ؟ حتي لا تبقي مرجعية تداول القضايا الوطنية وسائل اعلام اجنبية؟ ذاك رأي يحتمل الصواب ؟