"البارصا" مهدّدة بإلإبعاد من "اللّيغا"
الثلاثاء, 07 أكتوبر 2014 22:21

altaltسيمنع فريق برشلونة من المشاركة في بطولة "اللّيغا" في حال انفصال إقليم كاتالونيا عن مملكة إسبانيا في الإستفتاء الذي سينظم بتاريخ الـ 9 من نوفمبر المقبل.

وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة المنظمة لبطولة إسبانيا في تصريحات إذاعية نقلها الإعلام المحلي، الثلاثاء "قانون الرياضة في إسبانيا يسمح لنوادي بلد وحيد فقط باللعب في بطولة اللّيغا لكرة القدم ومنافسات أخرى. والأمر هنا يتعلّق بمملكة أندورا".

ومعلوم أن أندورا بلد صغير في شكل إمارة يقع عند الحدود الإسبانية والفرنسية. كما تمتلك منتخبا وطنيا كرويا يشارك في تصفيات بطولة أمم أوروبا والمونديال. وأضاف نفس المسؤول الكروي بأن تغيير القانون عبر البرلمان سيجيز لفريق برشلونة المشاركة في المنافسات الإسبانية. 

وكان الكتالونيون قد طرحوا في الأعوام القليلة الماضية عدة اقتراحات في حال الإنفصال، بينها اللعب في بطولة فرنسا. ولو أن السلطات الفرنسية لم تصدر أي قرار أو رد فعل.

وسبق لـ "البارصا" أن أحرزت 29 لقب بطولة إسبانيا آخره عام 1913. هذه المسابقة التي أطلقت عام 1929 وعاد تاج أول نسخها إلى نفس الفريق، الذي يحتل المركز الثاني خلف ريال مدريد بـ 32 لقبا. ما يعني أن النادي الكتالوني طرف فاعل وأساسي في "اللّيغا".

كود امني تحديث

استطلاع

هل تتوقع نجاح الحوار بين النظام والمعارضة؟
 

البحث

فيديو