في ذكري عيد المرأة .. ما هو مصير الرجل الموريتاني ؟
الاثنين, 09 مارس 2015 00:15

altaltفي ذكري  8 مارس الذي يصادف العيد الدولي للمرأة , احتفلت المرأة الموريتانية وخلافا لسائر نساء العالم بانتصارها علي الرجل الموريتاني ؟  فما هو  مصير الرجل الموريتاني في  هذا الوطن المنكوب سياسيا

حيث لا تكاد تلج بيتا إلا ووجدت فيه كل الوان الطيف  من موالاة " منبطحة " ومعارضة ناصحة وأخري  ناطحة حتي لطواحين الهوي ؟

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في  هذا الوطن المنكوب اقتصاديا حيث اصبح واضحي ثم امسي فيه الجميع  متسولين او باعة متجولين علي قارعة الطريق حيث لا تكاد تلج بيتا إلا ووجدته خاويا علي عروشه من ساكنته حتي وان كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة ؟

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في  هذا الوطن المنكوب اجتماعيا حيث اصبح فيه الرعاء سادة القوم واختلط فيه الحابل بالنابل حيث اصبح واضحي ثم امسي فيه القرار بيد كل من هب ودب ثم " نهب "  حيث لا تكاد تلج بيتا إلا ووجدت فيه "  الحبل علي القارب " سمر وطرب ومجالس اختلط فيها الجنس البشري فلا الرجال , رجال؟ ولا النساء , نساء ؟

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في  هذا الوطن المنكوب نفسيا حيث يصبح فيه الرجل عاقلا ويمسي مجنونا ؟ يصبح فيه الرجل وزيرا ويمسي عاطلا ؟ يصبح فيه الرجل مديرا ويمسي استاذا أو معلما ؟

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في هذا الوطن  و قد استدعت وزارة التعذيب 1600  أستاذ ومعلم لترحيلهم الي الاعماق  ؟  

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في هذا الوطن وقد اضحي يوم الجمعة فيه , يوم عمل مفتوح ؟  

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في هذا الوطن ...................؟

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في هذا الوطن  اذا كان ازواج سعوديون قد تقدموا بشكاوى ضد زوجاتهم بسبب تعرضهم للضرب علي يد زوجاتهم لأسباب متباينة  وتافهة في معظمها ؟

ما هو  مصير الرجل الموريتاني في هذا الوطن اذا كان ذلك يحدث في المملكة العربية السعودية رغم الحالة المادية المريحة للأزواج والقيود الاجتماعية علي المرأة والحالة السياسية المستقرة  ؟

وأخيرا ليس لنا معشر الرجال إلا الدعاء  ؟ اللهم حوالينا لا علينا ؟ اللهم وقد استعصي في هذا الوطن كل شيء إلا العصي ؟ فلا تسلط علينا عصي نساءنا فإنهن لن يرحمننا بعد ان  نهبوا جيوبنا ؟

اللهم ابعد عن معلمينا وأساتذتنا العائدين شبح " ابيكت لحواش " و "بورات " و" الشامي " وكل تجمعات " الفيافي" ؟ 

آميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

كود امني تحديث

استطلاع

هل تتوقع نجاح الحوار بين النظام والمعارضة؟
 

البحث

فيديو