ثلاثة أشياء حدثت ليلة انطلاق بث قناة "الوطنية"
الجمعة, 01 نوفمبر 2013 21:32

حنفي ولد الدهاه مدير الوطنية حنفي ولد الدهاه مدير الوطنية بعد طول انتظار انطلق بث قناة "الوطنية" يوم الجمعة الفاتح من  شهر نوفمبر، على حدود السادسة مساء، وقد اختارت القناة أن تبدأ بثها بسورة "يوسف"، مع ما تختزله هذه القصة القرآنية الرائعة، من معاني الصبر والتضحية في سبيل الحق، فهل كان الأمر مجرد صدفة؟

مع أن أصحاب "الوطنية" هم  وحدهم من يحق لهم الإجابة على هذا السؤال، إلا أن ما تأكد لنا خلال البث التجريبي للقناة، هو أنه لا شيء يحدث بالصدفة في "الوطنية".

الشيء الثاني الذي حدث ليلة أطلت علينا "الوطنية"، هو بث الحلقة الأولى من برنامج ideoscope للإعلامي المتميز الأستاذ إبراهيم ولد عبد الله، ولم يكن ضيف الحلقة سوى رئيس حركة "أفلام"، الذي طالب مؤخرا بانفصال الجنوب الموريتاني.

 وهكذا تزاحمت الأسئلة مرة أخرى: هل كان هذا الأمر هو الآخر مجرد صدفة؟ أم أن وراء الأكمة ما وراءها من رسائل؟، وهل بات علينا أن ننتظر نقاش مواضيع جريئة، غيبها حتى الآن "الطابو" الموريتاني ، كالجنس والمخدرات والاغتصاب،على شاشة القناة الجديدة؟...باختصار إلى أين ستأخذنا "الوطنية؟".

أما الشيء الثالث  الذي حدث ليلة مولد "الوطنية"، فهو جميل جدا، فقد أمطرت ثم أمطرت ثم أمطرت، وفي أعراف وعادات الموريتانيين، عندما يتزامن مجيء الضيف، مع تساقط المطر، يكون ذلك بشارة خير تدعو للتفاؤل.

ومع ذلك يبقى السؤال الأهم هو: هل ما حدث في تلك الأمسية الباردة الماطرة من شهر نوفمبر، كان عبارة عن رسائل، أراد حنفي والذين معه أن يضعوها في صندوق بريد من يهمه الأمر ؟

أم أن المسألة كلها لا تعدو كونها مجرد صدفة خير من ألف ميعاد؟

لننتظر ونرى..."آراء حرة" تهنئ الزملاء في "الوطنية"، وتتمنى لهم كل التوفيق والنجاح.

آراء حرة 

التعليقات

3 - ould sahel - 2013-12-17 17:02

hanafyy allah labarek vik yatill canalm mahi watania el wounsiria .atberti tfou bik ged aknavrek ya sew asell jebet dem akwallezk lekwar werkeset bik ya amil israiell

2 - RIM - 2013-11-05 08:29

لا اعتقد ان انطلاق قناة الوطنية يستحق افتتاحية من موقعكم... فقد تمخض الجبل فولد فأرا... بعد أشهر من التحضير خرجت علينا ببرامج مستنسخة من برامج التلفزة الموريتانية مع اخراج سيء وغياب مسطرة برامج... اضافة إلى ان المهنية هي الغائب الابرز في مشاهد ّ"الوطنية"

1 - taleb Ehena - 2013-11-03 11:19

لست ممن يعتقد التثليث الباطل الحقيقة أنه في الإعلام لا محذور إطلاقا نقاشه الاقليات أفلام إيرا لا تلمس جنسيتي كل الأمور في الإعلام تناقش وموريتانيا أكبر مني ومنك ومن حنفي .
الحرية مطلوبة في الإعلام

كود امني تحديث

استطلاع

هل تتوقع نجاح الحوار بين النظام والمعارضة؟
 

البحث

فيديو