ثانوية الامتياز1 تكرم مديرها السابق
الخميس, 14 ديسمبر 2017 21:50

altaltتم زوال اليوم الخميس إقامة نشاط تكريمي نظمته ثانوية الامتياز1 في لكصر احتفاء بمديرها السابق سالم ولد اطفيل.

وعرف الحفل حضور مجموعة من طاقم الثانوية، حيث تم إلقاء خطاب بالمناسبة من قبل أستاذ اللغة العربية الدكتور محمد ولد محفوظ أستاذ بالثانوية.

وفيما يلي نص هذه الكلمة:

السلام عليكم ورحمة الله وطاب يومكم ..

altaltيطوي قليل من مسؤولي الخدمة العمومية أعمارهم المهنية بيضاء كإشراقة شمس سريعة كلحظة إباء ثم يتقاعدون تاركين وراءهم كثيرا من الإعجاب والدعاء لهم بحسن الثواب.

altaltومديرنا المتقاعد والحاضر معنا اليوم -أطال الله عمره- سالم ولد أطفيل أحد أولئك القلائل المتميزين، لقد ترك حين تقاعد في هذه المؤسسة على كل ثغر بسمة وداخل كل قلب بهجة وفي كل ذاكرة ذكرى جميلة يصعب امِّحاؤها من الأذهان.

altaltنحن يا مديرنا الفاضل لا نحترف المدح ولا نمتهن النفاق، ولذلك ما نبست شفاهنا يوم كنت هنا بذكر، ولو واحدة من خصالك الحميدة، خشية القول بأننا نبغي التقرب أو نسعى إلى التزلف.

ولكن الآن وقد سارت ركابك إلى التقاعد وبقيت مضاربنا خلفك هنا نجد من منطلق الواجب وموقع الصدق والأمانة أنه قد أزفت ساعة إعلان الحقيقة.

لقد اجمعت فيك يا مديرنا المحترم خصال الريادة والقيادة والحكمة والحنكة وتعلمنا منك أشياء كثيرة كالصبر والتسامح والجد والأريحية.

altaltومن جملة ما تعلمناه منك أيضا أن الإدارة سلوك ونجاح فأما السلوك القويم فيعبر عنه كل لسان هنا ثناء وامتنانا، وأما النجاح الباهر فيكفي تعبيرا عنه لسان الباكلوريا الناطق كل عام بتصدر ثانوية الإمتياز1 نتائج الباكلوريا الوطنية نوعا وكما.

altaltمديرنا المحترم، هذا التكريم قليل مما تستحقونه علينا، ولكننا نملك ماهو أفضل منه، ولن نبخل به عليكم، ألا وهو الدعاء لكم بظهر الغيب بالعمر المديد والسعي الرشيد، وموفور الصحة وداوم العافية، وأن يسعدكم في بقية عمركم كما أسعدتمونا، وأن يوفقكم فيه كما وفقتم في إدارة هذه المؤسسة يوم كنتم تديرونها.

altaltوأخيرا مديرنا الفاضل ثقوا بأن كل أستاذ هنا وكل عضو من طاقم الإدارة ممتنون لكم لحسن السيرة وطيب المعاملة ويتمنون لو كان حالكم حال كل مسؤول في الإدارة الموريتانية. وختاما نقول:

ولو نعط الخيار لما افترقنا    ***    ولكن لا خيار مع الزمان

وفقنا الله وإياكم، والسلام عليكم ورحمة الله

كود امني تحديث

استطلاع

هل تتوقع نجاح الحوار بين النظام والمعارضة؟
 

البحث

فيديو