البيان الختامي للاجتماع الوزاري بالقصر الرئاسي
الخميس, 09 نوفمبر 2017 19:40

altaltاجتمع صباح اليوم بالقصر الرئاسي المجلس الوزاري برئاسة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية وهذا نص بيانه الختامي :  اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 9 نوفمبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.  

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 13 أكتوبر2017 في واشنطن بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع مزرعة للرياح في بولنوار.

تتعلق الاتفاقية موضع مشروع القانون الحالي بقرض يبلغ ثمانية عشر مليون دولار أمريكي أي ما يعادل ستة مليارات وثلاثمائة وخمسين مليون أوقية، يتم تسديده على مدى 20 سنة من ضمنها 05 سنوات فترة سماح وبمعدل فائدة بواقع 1,75% سنويا من المبالغ المسحوبة غير المسددة من أصل القرض وبرسم خدمة يبلغ 1% سنويا عن المبالغ المسحوبة من القرض وغير المسددة. كما درس المجلس وصادق على مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2011-222 الصادر بتاريخ 22 سبتمبر 2011 المتضمن تعديل المرسوم رقم 87-253 بتاريخ 15 أكتوبر1987 القاضي بإنشاء مؤسسة عمومية تدعى ميناء نواكشوط المستقل المعروف (بميناء الصداقة).

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بيانا يتعلق بإشكالية التكفل بعلاجات المرضى المعوزين.

يستعرض هذا البيان حصيلة الجهود التي تبذلها السلطات العمومية في مجال التكفل بعلاج المرضى المعوزين، كما يقترح جملة من الإجراءات الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لهؤلاء المواطنين سواء منهم المرفوعون للخارج أو المعالجون على مستوى المستشفيات الوطنية.

كود امني تحديث

استطلاع

هل تتوقع نجاح الحوار بين النظام والمعارضة؟
 

البحث

فيديو