حق الرد علي ام التونسي (بيان الرابطــة الوطنيــة لتخليد بطولات المقاومة الوطنية)
الخميس, 06 أغسطس 2015 17:17

altaltالى العقيد المتقاعد عمر ولد ابيبكر:

طالعنا بكل أسف وألم ما نشرتموه في صحيفة القلم وموقع كريدم من تحامل مشين على رموزنا الخالدة  وعلى مقدسات تراثنا التي نعتز بها لأنها

شرفنا الذي نفتخر به أمام الأمم والشعوب .. كيف يمكننا أن نصف مقالك التحاملي وغير الموضوعي حول معركة أم التونسي ووصفك لأبطالها بكل النعوت السيئة  وقولك أنها لا تستحق ان  يطلق اسمها على المطار الجديد ..

اننا لا نعرف الدوافع الشخصية التي دفعتك الى عقوق أجدادنا الذين ضحوا بدمائهم من أجل حريتهم وكرامتهم ، وهي دوافع لايمكنها ان تكون مبررا لما كتبته .. وما لايمكننا ان نستستيغه ان يكون هذا المقال صادرا عن رجل تقلد ارفع المناصب في الجيش  المدافع عن الوطن ومقدساته ..

ماذا سنقول لابنائنا من عسكريين ومدنيين إذا كان أبطال المقاومة  الذين قتلوا كبولاني ومانجين وربو وروبول وبابلون ودي جيرفال وماكماهون وكبدوا المستعمر الهزائم في لبيرات والشريريك وألاك والبيظ واجحافية والنعمة وتيشيت وكيدماغة  ودركل وأمبود ..هم حسب زعمك أفراد عصابات ولصوص .. كيف نؤسس أذن لقيمة التضحية والدفاع عن الأرض .. أنت يا سيادة العقيد تجهل ان الشعوب الاخري تخلق لنفسها أساطير المجد لأن أبناءها لم يسطروا لها أي أمجاد .. فكيف لمئات وآلاف المجاهدين الذين هبوا هبة رجل واحد وقاوموا المستعمر الأجنبي.

اننا في الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الوطنية ندين هذا المقال وندعو صاحبه إلى الاعتذار عنه علنا ، وندعو الجميع إلى رفضه واستنكاره .

عن المكتب التنفيذي

الرئيس،

سعدبوه ولد محمد المصطفى

استطلاع

هل تتوقع نجاح الحوار بين النظام والمعارضة؟
 

البحث

فيديو